رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف علقت ميشيل أوباما على فوز بايدن بالرئاسة الأمريكية؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عبّرت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، عن سعادتها بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الإنتخابات الرئاسية التي جرت الأسبوع الماضي، لكنها حذرت من أنه لا يملك عصًا سحرية لإنهاء المشكلات التي خلفها الرئيس دونالد ترامب بسهولة.
توحيد الشعب الأمريكي
وأشارت ميشيل في سلسلة تغريدات على شبكة "تويتر" مساء الإثنين الى أن بايدن الذي شغل منصب نائب أوباما خلال فترته الرئاسية "يواجه الكثير من العمل" إذا ما أراد تحقيق الأهداف التي أعلنها خلال حملته الانتخابية، وخاصة توحيد الشعب الأمريكي.
وفي تغريداتها التي أعقبت تصريحات لبايدن، بشأن وحدة الشعب الأمريكي، قالت سيدة أمريكا الأولى السابقة: "بعد أن نختتم احتفالاتنا علينا التوقف والتأمل والتفكير بما عانينا... علينا تذكر كل ما عانيناه وواجهناه وهذا مجرد بداية."
ليس عصا سحرية
وأضافت: "إن التصويت في انتخابات ليس عصا سحرية ولا يعني أننا فزنا بكل شيء...والآن وقد حققنا بعض ما نطمح إليه، ندرك أن الرئيس بايدن أمامه عمل كثير للوصول إلى عشرات الملايين من الأمريكيين الذين صوتوا لدونالد ترامب، من أجل توحيد كل الأمريكيين."
وانتقدت ميشيل بعض المسؤولين لتصريحاتهم المؤيدة للحالة الراهنة، ورفض انتقال السلطة لبايدن قائلة: "هذه الأحاديث هي أكاذيب وكراهية وفوضى وانقسام."
استعادة كرامة وقوة وقلب البيت الأبيض
وأعربت ميشيل عن سعادتها بفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية، قائلة إنه سيعمل على "استعادة كرامة وقوة وقلب البيت الأبيض."
وتابعت قائلة في تغريداتها التي أثارت ردود إيجابية كثيرة: "علينا أيضًا الاعتراف بان الطريق للتقدم والرفاهية سيكون صعبًا وسنواجه بعض العقبات.. لكننا في الوقت نفسه، علينا أن نعمل بجد وقوة للوصول إلى قمة الجبل، وعلينا السعي بقدر الإمكان، لتجنب الأخطاء في الفترة المقبلة من الرئاسة الجديدة."

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up